انضم إلينا

جامعة أدنبرة: بوابة إلى عالم المعرفة والإبداع

Advertisements

جامعة أدنبرة، هل تبحث عزيزي القارئ عن جامعة رائدة تجمع بين الابتكار الحديث والتقاليد القديمة؟ إذاً تعرّف على جامعة أدنبرة الشهيرة، والتي تعدّ من ضمن أقدم الجامعات في المملكة المتحدة.

 

كما أنّها تعتبر مؤسسة أكاديمية عالمية عريقة، وتتميّز بالابتكار الحديث، والتاريخ العريق، إضافة إلى أنّها وجهة دراسية مثالية للطالب الّذي يسعى للنمو الأكاديمي والمهني في بيئة أكاديمية متميّزة.

 

نبذة عن جامعة أدنبرة

جامعة أدنبرة؛ هي واحدة من أشهر الجامعات على المستوى العالمي، وتعدّ من أقدم الجامعات في بريطانيا، وتمّ تأسيسها في سنة 1582 م، وتقع في مدينة أدنبرة الجميلة.

Advertisements

 

وتتميّز هذه الجامعة الشهيرة، بالتاريخ العريق، والسمعة العالمية في المجالات التعليمية والبحثية، وتوفّر البيئة الأكاديمية الملهمة والمتنوّعة، حيث يدرس فيها أساتذة وطلبة من مختلف دول العالم.

 

وتضمّ جامعة أدنبرة مجموعة واسعة من التخصصات في مجالات عديدة مثل، العلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية، والهندسة، والقانون، والطب.

 

وتعتبر جامعة أدنبرة، مركزاً ثقافيّاً وحضريّاً مزدهراً، حيث يمكن للطلبة الاستفادة من العديد من الفعاليات والموارد الفنية والثقافية.

 

وبفضل مناخ جامعة أدنبرة الحافز، والبحثي المتطوّر، فإنّ الجامعة تعتبر مركزاً للابتكار، والاكتشافات الرائدة في العديد من المجالات المختلفة.

 

وتشجّع الطلبة للانضمام في الأنشطة البحثية والتطويرية، وتوفّر لهم الموارد اللاّزمة للقيام بالأبحاث، وتحقيق الإسهامات الفريدة في داخل المجتمع وخارجها.

 

تخصصات جامعة إدنبرة

توفر جامعة إدنبرة مجموعة واسعة من التخصصات والتي سنعرض لك بعضاً منها؛

 

تخصص العلوم الطبيعية

يتضمّن التخصصات في الفيزياء، والعلوم الطبيعية، والبيولوجيا، والكيمياء، وعلوم البيئة، وعلوم الأرض وغيرها.

 

تخصص العلوم الاجتماعية

ويشمل التخصصات في علم الاجتماع، والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد، وعلم النفس، والدراسات الاجتماعية والقانونية، والعلوم السياسية، وعلم الاستدلال.

 

تخصص العلوم الإنسانية

ويتضمن التخصصات في التاريخ، والعلوم الإنسانية، والدراسات الثقافية، واللغة الإنجليزية، والترجمة.

 

تخصص الهندسة والتكنولوجيا

يشمل التخصصات في الهندسة المدنية، والهندسة والتكنولوجيا، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وعلوم البيانات، وهندسة الحاسوب، والروبوتاتيكا.

 

تخصص الطب والعلوم الصحية

يشمل التخصصات في العلوم الصحية والطب، والطب البيطري، والطب البشري، وعلوم التغذية، والصيدلة، وعلوم الحياة البشرية، والعلاج الطبيعي.

 

شروط القبول في جامعة إدنبرة

 

معايير القبول في جامعة أدنبرة تختلف باختلاف التخصص الأكاديمي، والمستوى الدراسي المراد الالتحاق به، ومع ذلك، هنالك مجموعة من المعايير العامة التي من الضروريّ توفرها، للحصول على القبول الجامعي من جامعة أدنبرة، وهذه المعايير هي؛

 

معدل الثانوية العامة

من المهم جدّاً أن يكون معدّل الطالب في الثانوية العامة مرتفعاً وممتازاً، وقد يتطلب القبول في جامعة أدنبرة، معدّلاً معيّناً في المواد المرتبطة بالتخصص المراد دراسته.

 

اختبار القدرات

بعض التخصصات في جامعة أدنبرة تتطلّب اجتياز اختبار القدرات العامة مثل اختبار، SAT أو ACT، حيث يجب تحقيق نتائج ممتازة في هذه الاختبارات، لزيادة فرص القبول في الجامعة.

 

خطاب التوصية

قد يتمّ طلب خطاب التوصية من مستشار أكاديمي أو أستاذ يشهد على قدرات وإمكانات الطالب.

 

سيرة ذاتية

أيضاً قد يتمّ طلب سيرة ذاتية موضّح فيها، الخلفية الأكاديمية، والخبرات الإضافية المتوفرة لدى الطالب.

 

متطلبات اللغة الإنجليزية

في حال إن لم تكن اللغة الإنجليزية، لغة الأم للطالب، فإنّه قد يحتاج إلى إثبات إتقان اللغة الإنجليزية عن طريق اجتياز اختبارات اللغة المعترف بها مثل، آيلتس أو توفل.

اقرأ أيضا؛ جامعة بريستول: روعة التعليم العالي والابتكار.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements