انضم إلينا

برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية: فتح أفق التعليم العالي للشباب السعودي

Advertisements

برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية هو مبادر حكومية سعودية رائدة، تهدف بشدّة لتمكين الشباب السعودي من الحصول على منحة دراسية عالمية في جامعات شهيرة حول العالم، حيث يعتبر برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية جزءًا من رؤية المملكة العربية السعودية 20230 للتطوير والتحول.

 

ويقوم برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية بتقديم فرصاً رائعاً للشباب السعودي المتميّزين، وذلك بهدف مساعدتهم في مواصلة تعليمهم العالي في الخارج، وإتاحة الفرصة لهم، للوصول إلى بيئة أكاديمية دولية متطوّرة.

 

و للإشارة! أنّ برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية يتجاوز الدعم المادي فقط، حيث يقوم بتوفير الفرص المتنوّعة لتطوير القدرات الأكاديمية والشخصية للشباب، وتطوير مهاراتهم، ويعتبر هذا البرنامج استثماراً استراتيجيّاً في الشباب السعودي.

Advertisements

 

نبذة عن برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية

برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية “King Abdullah Scholarship Program” هو؛ برنامج تعليميّ مقدّم من قبل الحكومة السعودية للطلبة السعوديين الّذين يرغبون في استكمال دراستهم العليا في الخارج.

 

ويهدف برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية إلى توفير فرصة التدريب والتعليم العالي للشباب السعوديين، والقيام بتعزيز القدرات والمهارات الخاصة بهم في مجالات عدّة، وتتضمّن منح برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية العديد من مستويات التعليم العالي.

 

بدءًا من مرحلة البكالوريوس حتى مرحلة الدكتوراه، كما يقدّم برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية مجموعة مختلفة من التخصصات الأكاديمية بما في ذلك، الهندسة والعلوم الطبية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، وغيرها.

 

ويتمّ توفير المنح الدراسية في المؤسسات التعليمية والجامعات المرموقة في الخارج، حيث يستفيد الطلبة المشاركين في برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية من مجموعة كبيرة من الفوائد والمزايا بما في ذلك، تغطية رسوم الدراسة، وتوفير بدل شهرية وبدل الإقامة.

 

بجانب تغطية تذاكر الطيران السنوية، والتأمين الصحي، وورش العمل و كورسات تدريبية، وعادةً ما يتمّ تنفيذ برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الخارجية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والجامعات المستضيفة، كما يتمّ تقديم الدعم للطلاب، لتحقيق النجاح الأكاديمي، والاستفادة من فرص التعليم بالخارج.

 

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي: منح دراسية لتمكين الشباب السعودي من التميز الأكاديمي

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي عبارة عن: برنامج تعليميّ مقدّم من قبل الحكومة السعودية للطلبة السعوديين الموهوبين والمتفوقين الراغبين في متابعة الدراسات العليا الخاصة بهم في الخارج.

 

ويتضمّن هذا البرنامج التعليمي مجموعة متنوّعة من التخصصات الأكاديمية كالعلوم الإدارية، والعلوم الطبيعية وغيرها، ويعتبر هذا البرنامج فرصة مذهلة للشباب السعوديين المتفوقين، للحصول على أفضل جودة تعليم في بيئة عالمية متميّزة، هذا بجانب قيام البرنامج بتوسعة الآفاق الثقافية والأكاديمية.

 

وتطوير المهارات المهنية والشخصية لهؤلاء الطلبة، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذا البرنامج التعليمي يساهم في تعزيز التعليم العالي في السعودية، وتعزيز مكانة الشباب السعودي في المجتمع الدولي، والرفع من مستوى التخصصات المتاحة في الدولة.

 

منح الملك عبدالله للتميز الأكاديمي: دعم قوي للمواهب المحلية في مختلف التخصصات

منح الملك عبدالله للتميّز الأكاديمي عبارة عن: مبادرة سعودية هادفة إلى تقديم الدعم، وتعزيز المواهب المحلية في التخصصات الأكاديمية المختلفة، وقد تمّ إطلاق هذه المنح الدراسية بهدف تشجيع وتحفيز الشباب السعودي المتفوّق.

 

على تحقيق التفوّق الأكاديمي، وتطوير القدرات والمهارات الخاصة بهم في العديد من المجالات، وتتميّز هذه المنح الدراسية بكونها برنامج شامل يقوم بتغطية تكاليف التعليم والتدريب والبحث العلمي والتطوير المهني للطلبة المستحقين.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّ اختيار الطلبة المتقدّمين يتمّ بناءًا على معايير وشروط صارمة، تتضمّن القدرات القيادية، والتفوق الأكاديمي، والتفاني في خدمة المجتمع وغيرها، إضافة إلى ذلك، تتضمن المنح الدراسية تغطية شاملة لرسوم الدراسة في الجامعات المحلية والعالمية الرائدة.

 

ومنح مساعدات ماديّة تشمل، مصاريف الدراسة والمعيشة والكتب والنقل، هذا بالإضافة إلى منح فرص للتطوير المهني والتدريب في شركات ومؤسسات تعليمية شهيرة، لتعزيز مهارات الطالب العملية.

 

منح التميز الرياضي: تشجيع الرياضيين السعوديين من خلال برامج الدعم الأكاديمي

المملكة العربية السعودية تهتمّ بتحفيز وتشجيع المواطنين الرياضيين السعوديين، ودمج الرياضة مع النجاح الأكاديمي، لذلك نراها تقوم بتوفير منح التميز الرياضي وبرامج الدعم الأكاديمي للرياضيين السعوديين الراغبين في إظهار المواهب الرياضية الاستثنائية، واستكمال التعليم العالي الخاص بهم.

 

وعلى كلّ، برامج منح التميز الرياضي تهدف إلى توفير الدعم المالي والأكاديمي للرياضيين الموهوبين، وتسهم في تمكينهم في استكمال التعليم العالي دون المساس بالأداء الرياضي الخاص بهم، وهذه المنح الدراسية تشمل ما يلي:

 

المنح الرياضية

بعض المؤسسات التعليمية والجامعات تقوم بتقديم المنح الرياضية للرياضيين المتميزين، وتشمل هذه المنح الدراسية، تغطية شاملة للرسوم الدراسية والمعيشية، المصاريف الشخصية، ويتمّ اختيار الأفراد وفقاً على القدرات الأكاديمية والمواهب الرياضية.

 

الدعم الأكاديمي المخصص

يتمّ منح الدعم الأكاديمي للرياضيين السعوديين، مما يتيح لهم مرونة في الجدول الزمني، لمواجهة متطلبات التدريب والمنافسات الرياضية، هذا بجانب تقديم التسهيلات اللازمة لتوازن الحياة الرياضية والأكاديمية، والدروس التعليمية المرنة.

 

البرامج التأهيلية الرياضية

بعض المؤسسات التعليمية تقوم بتقديم برامج تأهيلية رياضية مخصصة فقط للرياضيين السعوديين، وتهدف هذه البرامج الرياضية إلى دعم الأداء الممتاز والتطور الرياضي عن طريق منح التدريب الرياضي والتوجيه المتخصص.

اقرأ أيضاً؛ ما هي أفضل منح دراسية في السعودية 2024؟

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا

Advertisements