انضم إلينا

الدراسة في الولايات المتحدة: ما هي التحديات والعيوب التي يواجهها الطلاب الدوليون

Advertisements

تعتبر الدراسة في الولايات المتحدة واحدة من أبرز الوجهات للطلبة الدوليين من مختلف دول العالم، ذلك لأنّ الولايات المتحدة الأمريكية تتميّز بمجموعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك تقديم تعليم متنوّع وعالي الجودة في مختلف المجالات والتخصصات.

 

كما توفّر دولة الولايات المتحدة مئات الكليات والجامعات المعترف بها دوليّاً، وتتمتّع بالسمعة القويّة كالهندسة والعلوم والفنون والأعمال والطب أيضاً، إضافة إلى ذلك، توفّر هذه المؤسسات التعليمية الأمريكية مجموعة متنوّعة من البرامج الأكاديمية ذات المستوى العالمي.

 

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية الطلبة الدوليين، وتقوم بتقديم الفرص المتنوّعة والمميزة للتعلّم والتطوّر الشخصي، وبإمكان الطلبة، الاستفادة من البحوثات العلمية والتكنولوجيا الحديثة، والمكتبات الضخمة والمرافق الحديثة، بالإضافة إلى الأنشطة الطلابية المختلفة.

Advertisements

 

والعديد العديد من المزايا والفرص التي توفّرها الولايات المتحدة للطلاب الدوليين، ولكن بالرغم من وجود هذه المزايا، إلاّ أنّ هنالك تحديات وعيوب الدراسة في الولايات المتحدة، والتي يجب وضعها في الاعتبار عند اتّخاذ القرار بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وعلى العموم، في مقالنا لهذا اليوم، سوف نقدّم لك عزيزي القارئ أبرز العيوب والتحديات التي يمكن أن يواجهها الطالب الدولي عند اتّخاذه قرار الدراسة في الولايات المتحدة، فإذا تعتزم بالدراسة في الولايات المتحدة، فننصحك بشدّة بقراءة هذا المقال المفيد.

 

التكاليف المرتفعة: كيف تؤثر على قرارات الدراسة وحياة الطلاب الدوليين عند الدراسة في الولايات المتحدة؟

عند الدراسة في الولايات المتحدة، فإنّ التكاليف الباهظة من شأنها أن تؤثّر بشكل كبير جدّاً على حياة الطلبة الدوليين وقرارات الدراسة أيضاً، وإليك عزيزي القارئ بعضاً من أبرز الطرق التي من الممكن أن تؤثّر فيها التكاليف الباهظة على الطلاب الدوليين:

 

الصعوبة في الوصول إلى التعليم

إنّ التكاليف الباهظة قد تجعل عمليّة التعلّم غير ميسور وصعب المنال للكثير من الطلاب الدوليين، حيث قد يرى بعض الطلاب الدوليين الصعوبة في تمويل رسومهم الدراسية ومصاريف السفر والمعيشة، مما يحدّ من فرص حصولهم على الدراسة في الولايات المتحدة.

 

الدين والضغط المادي

في بعض الأحيان، قد يضطرّ الطالب الدولي إلى الاستدانة أو الاعتماد على الدعم المادي، لتغطية رسوم دراسته الجامعية، وهذا الأمر من شأنه أن يؤدّي إلى تراكم الضغوطات المادية والديون عليه، ما تكون النتائج سلبيّة على راحته النفسيّة.

 

الاقتصاد والوظيفة

الارتفاع في التكاليف الدراسية قد تؤدّي إلى تحديات في البحث عن فرصة وظيفية جيدة بعد التخرج، إذا كان الطالب مضطرّاً لتخصيص الكثير من وقته للعمل بدوام كامل أو بدوام جزئي، لتغطية رسوم الدراسة في الولايات المتحدة والمعيشة فيها، فقد يتأثّر تفرّغه للدراسة وفرصه في تنمية مهاراته وشبكته الاجتماعية التي قد تساعده في بناء مستقبله المهني.

 

التوازن بين الحياة الأكاديمية والشخصية 

قد يجد الطالب الدولي صعوبة كبيرة في التوازن بين حياته الشخصية والأكاديمية بسبب المصاريف الباهظة، فقد يكون عليه العمل بدوام جزئي أو كامل، لتمويل تعليمه، ما يؤثّر على طاقته ووقته وقدرته على المشاركة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تساهم في تجربته الشاملة في الخارج.

 

صعوبات اللغة: التحديات في التواصل والتأقلم مع اللغة الإنجليزية في البيئة الأكاديمية

صعوبة اللغة الإنجليزية قد تمثّل تحدّياً كبيراً للطالب الدولي لمواصلة تعليمه في الولايات المتحدة والتأقلم مع اللغة في البيئة الأكاديمية، وفي هذه الفقرة المميزة سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز التحديات الشائعة التي من المحتمل أن يواجهها الطالب الدولي عند الدراسة في الولايات المتحدة:

 

  1. صعوبة التعبير عن الأفكار والآراء والتواصل الفعال مع الآخرين، بسبب صعوبة اللغة.
  2. الصعوبة في فهم المواد الدراسية والمحاضرات التي تكون باللغة الإنجليزية.
  3. الصعوبة في كتابة المقالات الأكاديمية والأوراق البحثية باللغة الإنجليزية.

 

وللتغلّب على هذه التحديات الصعبة، هنالك بعض الإجراءات العملية التي يمكن تطبيقها لحلّ هذه التحديات:

 

  1. الانضمام إلى كورسات اللغة الإنجليزية المقدمة من المعاهد اللغوية أو الجامعة، لتحسين المهارة اللغوية.
  2. المشاركة والانخراط في مجموعات المناقشة والدراسة مع الزملاء الناطقين باللغة الإنجليزية.
  3. قراءة الكتب الإنجليزية وكتابة الملاحظات والمقالات باللغة الإنجليزية.
  4. التدريب المستمر، لزيادة الثقة بالنفس وتحسين المهارات اللغوية.

 

و للإشارة! أنّ التغلّب على هذه التحديات يستغرق الوقت والتدريب المستمرّ، إذ يجب أن يتحلّى الطالب الدولي بالصبر والعزم.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا

Advertisements