انضم إلينا

هل الدراسة في البرتغال جيدة؟

Advertisements

الدراسة في البرتغال، أصبحت حديث السنة عند العديد من الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم، فدولة البرتغال تعتبر في قائمة أفضل دول العالم من حيث الدراسة، وتضمّ مجموعة رائعة من الجامعات الشهيرة.

 

لهذا، إذا كنت تخطّط باستكمال الدراسة في البرتغال، وتبحث عن معلومات مفصّلة حول الدراسة في البرتغال، فهذا المقال بمثابة الدليل الشامل، بحيث أضفنا لك كلّ ما يتعلّق حول الدراسة في البرتغال.

 

هل الدراسة في البرتغال مجانية

من المعروف عن النظام التعليمي في دولة البرتغال أنّه “ميسور التكلفة” ما كانت هذه الميزة سبباً كبيراً في استقطاب أكبر عدد من الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

Advertisements

 

ومن سياق ما ذكر! نستنتج أنّ، الدراسة في دولة البرتغال قد تكون مموّلة بالكامل في حال حصول الطالب على منحة دراسية للدراسة في البرتغال، أو أنّ الطالب نفسه سيتكلّف بمصاريف دراسته بالبرتغال ولكن التكاليف ستكون جيدة.

 

كم تكلفة المعيشة في البرتغال؟

يمكن القول أنّ تكاليف المعيشة في البرتغال تعتمد اعتماداً مباشراً على المدينة التي يختارها الطالب الدولي للعيش فيها، ولكن يمكن تحليل تكاليف المعيشة بصورة عامّة كالتالي؛

 

  • تكلفة الإقامة: تتراوح تكاليف الإقامة في البرتغال من 500 إلى 1000 يورو شهريّاً.
  • تكلفة وجبات الطعام: تكلفة وجبات الطعام تتراوح ما بين الـ 200 إلى 400 يورو شهريّاً.
  • تكلفة النقل: تكاليف النقل تتراوح من 50 إلى الـ 100 يورو كل شهر.

 

مميزات الدراسة في البرتغال

باتت دولة البرتغال مقصد العديد من الطلاب الدوليين كما أشرنا سابقاً، إذ أنّهم يحرصون بشدّة في الحصول على فرصة متاحة للدراسة في إحدى الجامعات الشهيرة بدولة البرتغال، والحصول على شواهد معتمدة، تساهم في ضمان المستقبل المهني.

 

وعلاوة على ذلك، نجد أنّ سبب الانجذاب الكبير نحو الدراسة في البرتغال هو، المزايا الفريدة التي تمتاز بها دولة البرتغال، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ، أبرز مزايا الدراسة في البرتغال؛

 

الطقس الجميل والأجواء الرائعة

تعتبر دولة البرتغال واحدة من أجمل دول العالم، حيث تمتلك هذه الدولة الجميلة خطّاً طويلاً، ما يمنح سكّان المنطقة قدرة على الاستمتاع بالشواطئ واستنشاق الهواء النقي، هذا بجانب إمكانية القيام بالأنشطة المختلفة.

 

إمكانية العمل بجانب الدراسة

في بعض الدول، لا يسمح للطلاب الدوليين بالعمل أثناء الدراسة، وذلك راجع للسياسات التي تفرضها تلك الدول على الطلاب الدوليين، ولكن دولة البرتغال، تتيح للطالب الدولي، العمل بجانب دراسته، حيث من المسموح للطالب العمل لمدّة 20 ساعة خلال الأسبوع الواحد، ما يساعده في تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في البرتغال.

 

النظام التعليمي الفريد

منذ أعوام تمّ عقد اتفاقيات بولونيا، والتي تنصّ للطلاب، إمكانية التنقّل بين الجامعات البرتغالية، وذلك بهدف تعزيز فرص العمل، وتأهيل الطلاب بخبرة عالية، تقوم بتسهيل مشقّة الطريق.

 

سهولة تعلّم اللغة البرتغالية

تعدّ اللغة البرتغالية واحدة من أكثر لغات العالم انتشاراً، حيث يتحدّث معظم سكّان البلدان، اللغة البرتغالية، ما تساهم في سرعة تعلّم الطالب اللغة البرتغالية.

 

لغة الدراسة في البرتغال

تقدّم معظم المعاهد التقنية والجامعات البرتغالية تتيح للطالب الدولي بمتابعة دراسته باللغة الإنجليزية سواءًا بصورة جزئية أو كليّة، إضافة إلى ذلك، توفّر الحكومة البرتغالية كورسات لتعلّم اللغة البرتغالية.

 

بحيث يتمكّن الطلاّب الدوليين الجدد من تعلّم اللغة البرتغالية في فترة زمنية قصيرة، إذ أنّه من الضروري أن يكون الطالب الدولي قادراً على فهم اللغة البرتغالية والتحدّث بها، وذلك بخلاف الدراسة، لابدّ أن يتعامل مع الأفراد الّذين من حوله سواء زملاء أو جيران.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّه تستغرق تعلّم اللغة البرتغالية مدّة تتراوح ما بين الشهرين إلى الـ 3 شهور من التدريب المكثّف.

 

الدراسة في البرتغال باللغة الإنجليزية

دولة البرتغال تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية للدراسات العلمية في اللغة الانجليزية، وبالأخص على مستوى برنامج الماجستير، ويتمتّع العديد من الطلبة الدوليين بفرصة ذهبية بالدراسة باللغة الإنجليزية.

 

مع الاستفادة من التراث الغني والتنوّع الثقافي في دولة البرتغال، وبالرغم من ذلك، نجد أنّه من الأفضل اكتساب معرفة رئيسية باللّغة البرتغالية، وذلك بهدف تسهيل سير الحياة في الدولة، وتحسين التفاعل مع الأفراد المحليين.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا

Advertisements