انضم إلينا

الجامعة العربية المفتوحة: رحلتك نحو المعرفة والتعليم العالمي

هل تتساءل عزيزي القارئ عن الجامعة العربية المفتوحة؟ هل تشعر بالفضول حيال معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الجامعة المميزة؟ حسناً، تأسّست الجامعة العربية المفتوحة كمؤسسة أكاديمية مبتكرة تهدف لتوفير التعليم العالي للطلبة في كافة أرجاء العالم العربي.

 

هل تتساءل عن التخصصات الأكاديمية التي تقدّمها الجامعة العربية المفتوحة؟ أو ربما قد ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول طرق التفاعل والتعلم مع الأساتذة والزملاء في هذه الجامعة المميزة؟ حسناً في هذه المقالة المميزة سنساعدك عزيزي القارئ في فهم رسالة ورؤية هذه الجامعة الرائعة، وكيف لهذه الجامعة أن تكون إحدى خياراتك في الرحلة الأكاديمية خاصتك؟

 

نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة (AOU) هي: مؤسسة أكاديمية عالمية تأسست بهدف توفير الفرص التعليمية للطلبة في الوطن العربي، وقد تأسست في سنة 1987م، وتعتبر الآن واحدة من أبرز الجامعات المفتوحة في الوطن العربي.

 

الجامعة العربية المفتوحة تتميّز بالنموذج التعليمي المرن، بحيث يتيح للطلبة بدراسة موادهم بناءًا على الجدول الزمني الخاص بهم، والمناهج التعليمية عن بعد، الجامعة العربية المفتوحة تتيح أيضاً فرصة للتعلم المستمر، والتطوير المهني للطلبة من كافة الخلفيات والأعمار.

 

كما تقدّم الجامعة مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا، وبرامج الدراسات الجامعية في التخصصات المختلفة، بما في ذلك، الإدارة والهندسة، والتربية، والعلوم الاجتماعية، واللغات، وتكنولوجيا المعلومات، ويتمّ توفير هذه البرامج المميزة من قبل فريق ضخم من الأساتذة.

 

والمحاضرين المؤهلين الّذين يعملون بجهد على توفير أفضل تجربة تعليمية للطلبة، والجامعة العربية المفتوحة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بهدف تقديم المحتوى العربي، وتفاعل الطلبة من الزملاء والأساتذة.

 

هذه الجامعة تعتبر فرصة ذهبية للطلبة الباحثين عن أفضل جودة تعليم، ومتاح للجميع، بغض النظر عن التزاماتهم الشخصية أو المهنية أو حتى موقعهم الجغرافي، وتسعى الجامعة العربية المفتوحة إلى توفير فرص التعليم العالي ذات الجودة للجميع والمساهمة في تطوير المجتمعات وتعزيز التنمية الشاملة في العالم العربي.

 

تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة تقدم مجموعة واسعة من التخصصات في مختلف المجالات الأكاديمية. إليك بعض التخصصات التي يمكن دراستها في الجامعة العربية المفتوحة:

 

  • الهندسة: كهربائية، ميكانيكية، مدنية، إلكترونية، صناعية، حاسوبية وغيرها.
  • الإدارة والأعمال: إدارة الأعمال، الموارد البشرية، التسويق، المالية، الإدارة العامة، إدارة الفنادق والضيافة وغيرها.
  • العلوم الاجتماعية: علم الاجتماع، علم النفس، الجغرافيا، العلوم السياسية، العلاقات العامة وغيرها.
  • التربية: علوم التربية، تعليم اللغات، تربية خاصة، تربية الكبار وغيرها.
  • تكنولوجيا المعلومات: علوم الحاسوب، تطوير البرمجيات، نظم المعلومات، تقنية الشبكات وغيرها.
  • اللغات والترجمة: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الترجمة وغيرها.
  • العلوم الصحية: الطب، التمريض، الصيدلة، علوم الغذاء والتغذية وغيرها.

 

كم تبلغ رسوم الجامعة العربية المفتوحة؟

رسوم الجامعة العربية المفتوحة تختلف بناءًا على المستوى التعليمي، والبرنامج الدراسي، والدولة التي يتمّ تقديم البرنامج فيه، كما يعتمد تحديد الرسوم أيضاً على السياسات التعليمية والمالية لكل فرع محلي للجامعة.

 

وبشكل عام، تتميز الجامعة العربية المفتوحة برسوم التعليم المنخفضة مقارنةً بالجامعات التقليدية، وتعتمد الجامعة على نموذج التعليم عن بُعد، ما يقلل من مصاريف البنية التحتية والإدارة والتكاليف الإضافية.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

 

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا