انضم إلينا

الجامعة السعودية الإلكترونية: بوابتك للتعليم عن بُعد والتطوير الأكاديمي المبتكر

Advertisements

الجامعة السعودية الإلكترونية، واحدة من أشهر الجامعات في المملكة العربيّة السعودية، وهي عبارة عن مؤسسة جامعية سعودية حكومية، تقوم بتوفير بيئة تعليميّة قائمة على تقنية المعلومات والاتصالات والتعليم المدمج.

 

بالإضافة إلى التعلم الإلكتروني، وتمثّل الجامعة السعودية الإلكترونية أحد أنماط التعليم العالي، إضافة إلى ذلك، تقوم الجامعة السعودية الإلكترونية بمنح شهادة البكالوريوس وشهادة الدراسات العليا، بجانب تقديمها كورسات في التعلّم مدى الحياة.

 

مميزات التعليم عبر الإنترنت: تفاصيل أسلوب التعليم في الجامعة السعودية الإلكترونية

توفّر ميزة التعليم الإلكتروني مجموعة من الفوائد والمزايا لكلّ من الطلاّب والجامعات على حدّ سواء، وفي هذه الفقرة المميّزة سوف نقدّم لك عزيزي القارئ أبرز تفاصيل أسلوب التعليم في هذه الجامعة:

Advertisements

المرونة في الوقت

كما هو معروف عن التعليم أونلاين أنّه يوفّر ميزة “المرونة في التوقيت” ما تسمح للطلاّب بإمكانيّة الوصول إلى المناهج الدراسيّة وإكمال الدروس والواجبات في الوقت المناسب لهم، ما يتيح للطلبة بتنظيم وقت بصورة أفضل، ومواصلة سير التعليم بغض النظر عن الالتزامات المهنية أو الشخصية.

 

التواصل والتفاعل 

بالرّغم من أنّ التعلّم أونلاين يتمّ بشكل افتراضي إلاّ أنّه في الوقت ذاته يقوم بتوفير أدوات للتواصل ووسائل تفاعليّة مع المعلّمين وزملاء الدراسة، ويتمّ المشاركة في الأنشطة التعاونيّة من خلال شبكة الإنترنت وتنظيم مناقشات جماعية أونلاين أيضاً، وهذه الميزة تسمح للطلاّب بتبادل الاستفسارات والأفكار، والاستفادة من تجارب غيرهم.

 

الموارد التعليميّة

يسمح التعلّم عن بعد، إمكانية الوصول لمجموعة واسعة من الموارد التعليميّة، بما في ذلك المقالات والفيديوهات التعليميّة والمكتبات الرقمية والكتب الإلكترونية، ويمكن للطلبة من الاستفادة من هذه الموارد التعليميّة الشاملة، لتعزيز الفهم وتطوير المهارات الخاصة بهم في المواضيع التي يدرسونها.

 

المراجعة والتقييم 

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتوفير نظاماً خاصّاً لتقييم أداء الطلاّب عبر شبكة الانترنت، حيث يكون بوسع الطلاّب إجراء الامتحانات والواجبات المنزلية عبر الانترنت، ومن ثمّ تقديمها من خلال النظام الإلكتروني.

 

كما تتيح هذه الميزة للمعلمين من تقييم أداء طلاّبهم، وتوفير التعليقات الضرورية لتحسين الأداء الخاص بهم، إضافة إلى ذلك، سيكون بوسع الطلاّب بمراجعة المحاضرات والمواد التعليميّة بصورة مرنة ومتكرّرة.

 

تخصصات متنوّعة

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتوفير مجموعة واسعة من البرامج التعليميّة والتخصصات الأكاديميّة للطلاّب عبر الإنترنت، حيث يكون بإمكان هؤلاء الطلاّب باختيار المجال الأكاديمي المناسب لاهتماماتهم وأهدافهم في المستقبل.

 

التوفير المادّي

يعتبر التعليم عن بعد في الجامعة السعودية الإلكترونية بديلاَ أقل تكلفة من التعلّم التقليدي في حرم الجامعة، بحيث يتمّ توفير مصاريف الدراسة والتنقل والكتب وغيرها من المصاريف المتعلقة بالحضور الشخصي في الجامعة، عكسه التعلم عن بعد في هذه الجامعة.

 

برامج التعليم الشاملة: فهم أنواع البرامج والدورات المقدمة من الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتقديم مجموعة واسعة من البرامج التعليميّة الشاملة، والكورسات التي تغطّي المجالات المهنية والأكاديمية المختلفة، وإليك عزيزي القارئ بعضاً من أشهر أنواع الكورسات والبرامج التعليميّة المقدّمة من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية:

 

برامج البكالوريوس

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتقديم برامج البكالوريوس في العديد من التخصصات الأكاديمية كالعلوم والهندسة والتربية وإدارة الأعمال والعلاقات العامة والتصميم الجرافيكي وغيرها.

 

برامج الماجستير

الجامعة السعودية الإلكترونية تقدّم أيضاً برامج الماجستير في مجموعة كبيرة من التخصصات الأكاديميّة مثل التربية والهندسة وإدارة الأعمال والصحة العامة وتقنية المعلومات وغيرها.

 

الدبلومات التعليمية

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتقديم الدبلومات التعليمية في مجموعة متنوّعة من المجالات كالإدارة والتعليم واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والموارد البشرية أيضاً.

 

شهادات مهنية

الجامعة السعودية الإلكترونية تقدّم برامجاً للشهادات المهنية المعتمدة في مجموعة من المجالات كالصيدلة والتمريض وإدارة المشاريع والعلاج الطبيعي والتسويق الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي وغيرها.

 

البرامج التعليمية المستمرة

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتقديم مجموعة من البرامج التعليميّة المستمرة، وذلك بهدف تلبية متطلبات الأفراد المهنيين والتطوير من المهارات الخاصة بهم في مجال التربية والتكنولوجيا والتسويق واللغات والقيادة، بالإضافة إلى التنمية الشخصية.

 

أمّا الكورسات المقدّمة من طرف الجامعة السعودية الإلكترونية تتميّز بالتركيز الكبير على التطبيق العملي والتعلم العملي، وتوفير الدعم الأكاديمي والموارد التعليمية للطلبة عبر الإنترنت.

 

تقنيات التعلم الحديثة: كيفية استخدام التكنولوجيا في توفير تجربة تعليمية مميزة في الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم باستخدام مجموعة متنوّعة من التقنيات الحديثة الخاصة بمجال التعليم، وذلك بهدف توفير تجربة تعلّم مميزة للطلاب، وإليك عزيزي القارئ بعضاً من أشهر الطرق التي يتمّ استخدامها من قبل الجامعة، لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز التعلّم:

 

  • استخدام المنصات التعليمية عبر شبكة الانترنت.
  • استخدام تقنية التعلّم التفاعلي كالواقع الافتراضي والألعاب التعليمية مع المحتويات التعليمية.
  • تشجيع الطلبة على استراتيجية التعلّم النشط، والتفاعل عبر المشاريع التطبيقية.
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة، لتيسير وتسهيل عملية التقييم ومنح التغذية الراجعة للطلبة.

 

دعم الطلاب: الخدمات الطلابية والدعم الأكاديمي المتاح للطلاب في الجامعة السعودية الإلكترونية 

الجامعة السعودية الإلكترونية تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابيّة، وذلك لتلبية متطلّبات الطلبة، وتقديم المساعدة الكافية لهم في الرحلة الأكاديمية الخاصة بهم، وفي هذه الفقرة المميزة، سوف نسلّط الضوء على أبرز الدعم والخدمات المتاحة في الجامعة السعودية الإلكترونية:

 

  1. توفير فريق من المستشارين المختصين والأكاديميين، لتقديم الدعم والإرشاد للطلبة.
  2. تقديم الدعم الفني، لحل المشاكل التقنية عند استخدام التكنولوجيا التعليمية والمواقع الإلكترونية.
  3. توفير المكتبة الرقمية التي تضمّ عدد هائل من الكتب الإلكترونية والأبحاث.
  4. إمكانية التواصل مع المعلمين من خلال الفصول الافتراضية أو البريد الإلكتروني.
  5. توفير مجموعة من الكورسات التدريبية.
  6. توفير الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات الطلابية والدعم المذهل المقدّمة من طرف الجامعة السعودية الإلكترونية، والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في تطوير مهارات الطلاب.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا

Advertisements