انضم إلينا

افتح آفاقك الأكاديمية وقم بالتسجيل في جامعة نانت الفرنسية

هل ترغب عزيزي في التسجيل في جامعة نانت الفرنسية؟ هل ترغب في معرفة تفاصيل هذه الجامعة المميزة من تاريخ التأسيس والمزايا؟ إذاً تابع عزيزي قراءة هذا المقال للأخير، واستفد من محتوى هذا المقال الغني.

 

نبذة عن جامعة نانت الفرنسية

جامعة نانت (University of Nantes) هي: واحدة من الجامعات الفرنسية الشهيرة، وتقع في مدينة نانت الفرنسية، وقد تأسست جامعة نانت في سنة 1970م، وتعدّ الآن من إحدى أكبر جامعات فرنسا من ناحية الطلبة وتنوع التخصصات الأكاديمية.

 

ونجد أنّ جامعة نانت الفرنسية تتميّز بالتاريخ العريق، والسمعة الأكاديمية القوية في العديد من المجالات، وتضمّ أزيد من 35 ألف طالب، كما توفّر مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في العديد من المجالات والتخصصات المختلفة.

 

وتتكوّن جامعة نانت الفرنسية من العديد من الكليات والكليات المتخصصة، وتتضمّن كلية الآداب والعلوم، وكلية الحقوق والعلوم السياسية، والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم والتكنولوجيا، وكلية الطب وغيرها من الكليات المتميزة.

 

وتحظى جامعة نانت بتقدير كبير في البحث العلمي والابتكار، وتضم مراكز بحثية مرموقة تعمل في مجالات مثل العلوم الطبية، الهندسة، العلوم الاجتماعية، العلوم البيئية، والتكنولوجيا، وتعمل الجامعة على تعزيز روح الابتكار والروابط القوية بين الأكاديميين والشركات والمؤسسات الخارجية.

 

تعتبر مدينة نانت مكانًا مثاليًا للدراسة، إذ توفر بيئة حيوية وثقافية غنية، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية والحدائق والمتنزهات، كما تتميز بوجود صناعات متنوعة وفرص عمل واسعة في مجالات مختلفة.

 

مميزات جامعة نانت الفرنسية

تتمتّع جامعة نانت الفرنسية بالعديد من المزايا الرائعة التي تجعلها وجهة دراسية مميزة للكثير من الطلاب الدوليين، وإليك عزيزي القارئ بعضاً من أشهر مزايا جامعة نانت الفرنسية؛

 

تنوع التخصصات الأكاديمية

جامعة نانت الفرنسية تقوم بتوفير مجموعة واسعة من المجالات والتخصصات الأكاديمية المختلفة سواء كنت تهتم بالعلوم الطبية، أو العلوم الإنسانية، أو العلوم الاجتماعية، فإنّك ستجد العديد من البرامج المميزة التي تلبي اهتماماتك.

 

الابتكار والبحث العلمي

تعتبر جامعة نانت الفرنسية مركزاً للبحث الأكاديمي، حيث يمكن تقوم بالاستثمار في البحث العلمي، وتشجّع الطلبة على التطوير والابتكار التكنولوجي، كما تتعاون مع الشركات والصناعة، لأجل تعزيز التبادل، وتطبيق الأبحاث في العمل العملي.

 

البيئة التعليمية المتميزة

جامعة نانت الفرنسية تتميّز بالبيئة التعليمية الحديثة، حيث توفر مرافق متطورة للبحث والتعلم، بما فيها المختبرات والمكتبات والمراكز الدراسية المتخصصة.

 

دعم الطلاب الدوليين

تولي الجامعة اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الدوليين، حيث توفر خدمات الاستشارة والتوجيه والدعم الأكاديمي للطلاب الأجانب، بما في ذلك دورات تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين.

 

كيفية التسجيل في جامعة نانت الفرنسية

فيما يلي سنقدم لك عزيزي القارئ خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية؛

 

  • اختيار البرنامج الأكاديمي: أولى خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية هي القيام بتحديد البرنامج المراد دراسته في جامعة نانت، ومنها يجب يمكن الذهاب لموقع الجامعة، والاطلاع على البرامج المتاحة.
  • التحقق من المتطلبات: ثاني خطوة من خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية هي، التحقق من المتطلبات اللغوية والأكاديمية للبرنامج المراد التسجيل فيه، كالتحقق من مستوى اللغة، والشهادات.
  • تقديم الطلب عبر الإنترنت: ثالث خطوة من خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية هي، بتعبئة طلب التسجيل عبر موقع الجامعة الرسمي، حيث ستحتاج إلى تقديم المعلومات الشخصية والأكاديمية اللازمة ورفع الوثائق المطلوبة (مثل السيرة الذاتية والشهادات الأكاديمية ورسائل التوصية إن وجدت).
  1. دفع رسوم الدراسة: رابع خطوة من خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية هي، دفع رسوم الدراسة، وللإشارة! أن رسوم الدراسة تختلف باختلاف الجنسية والبرنامج.
  2. تأكيد التسجيل: خامس خطوة من خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية هي، بعد معالجة الطلب، سوف تتلقى إشعارًا بتأكيد التسجيل إذا تم قبولك في الجامعة، ومن هنا ستحتاج إلى اتباع التعليمات المحددة وإكمال إجراءات التسجيل النهائية.
  3. الحصول على تأشيرة الدراسة: سادس خطوة من خطوات التسجيل في جامعة نانت الفرنسية هي، الحصول على فيزا الدراسة، بحيث إذا كنت طالبًا دوليًا، فقد تحتاج إلى الحصول على تأشيرة الدراسة لفرنسا. ومن هنا يجب القيام بالتواصل مع السفارة الفرنسية في بلدك للحصول على المعلومات والإرشادات اللازمة.

 

اقرأ أيضا؛ هل متابعة الدراسة في فرنسا خيار جيد؟

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

 

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا