انضم إلينا

أفضل مواقع ترجمة احترافية لأي لغة| 2022

Advertisements

مقدمة :

كل فعل للتواصل هو من معجزات الترجمة  ”كين ليو” لغوي صيني.

تعتبر مواقع الترجمة الالكترونية المفتاح السحري لترجمة نص أو فهم محتواه. فهناك العديد من الطلبة يبحثون على أفضل المواقع، نظرا لعدم إتقانهم للغات الأجنبية. لهذا سنواصل حديثنا في هذا المقال عن أفضل مواقع الترجمة عبر الأنترنيت ذات مصداقية عالية.

فوائد مواقع الترجمة‏

إن مواقع الترجمة تلعب دوراً مهماً وبارزاً في إسداء الخدمات المميزة.

Advertisements

وهذه بعض الفوائد التي تعود بها مواقع الترجمة:

  • يستفيد الباحث من مواقع الترجمة في معرفة المعنى الصحيح للنص.
  • يزيل الأخطاء
  • يتجنب سوء الفهم.
  • تساعدك مواقع الترجمة على أخذ فكرة سريعة عن محتوى النص.
  • ترجمة الملفات

‏1-‏ مترجم جوجل‎ Google translate ‎‏:‏

على الرغم من فعاليتها المحدودة، تعد خدمة الترجمة من Google واحدة من أفضل مترجمي مواقع الويب. يتميز الموقع بترجمة آلية للغة وحقل نصي يمكنه قبول نص من أي حجم. كما يتيح لك اختيار طريقة الإدخال ولوحة المفاتيح والكتابة اليدوية. يدعم الموقع أكثر من 100 لغة ويسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى المترجم وتخزينه والاستماع إليه ونسخه.

‏2-‏ ‏ ياندكس ‏Yandex‏ :‏

إنه أفضل موقع لترجمة ومشهور للغاية,يمكن للمستخدمين ترجمة الكلمات وصفحات الويب وحتى الصور باستخدام تطبيق Yandex Translate. يتمتع هذا الموقع بتصميم ممتاز وسرعة جيدة والعديد من الترجمات اللغوية.

الموقع مثالي أيضًا لتعلم لغات جديدة. يدعم النظام الأساسي حيث يصل إلى 10000 حرف ويمكنه تقديم حلول للترجمات المعيبة. باستخدام زر واحد، يمكنك التبديل بين لغتين.

‏3-‏ Reverso‏ ‏

ترجمة Reverso موقع ويب سهل الاستخدام. يثق بهذا البرنامج أكثر من ستة ملايين شخص حول العالم. قد تتعلم كلمات وعبارات باللغات الإنجليزية ، والفرنسية ، والألمانية ، والإسبانية ، والبولندية ، والعبرية ، والإيطالية ، والعربية ….. وأثناء الكتابة ، يبحث عن العبارات الاصطلاحية والمصطلحات المثيرة للاهتمام. مع Reverso ، يمكنك توزيع المحتوى المترجم عبر البريد الإلكتروني ، Twitter ، Facebook ، إلخ.

أفضل ميزة في الموقع هي ترجمة السياق. تتضمن هذه الصفحة أيضًا أمثلة أخرى عن كيفية ظهور الترجمة إذا كانت قد غيرت النص المقدم بشكل طفيف. يحتوي موقع الويب هذا على لوحة مفاتيح على الشاشة وترجمة صوتية.

‏4-‏ Translatedict

مترجم مجاني عبر الإنترنت يكتشف الكلمة أو العبارة أو جزء من النص الذي تدخله ويمنحك 51 لغة للاختيار اعتمادًا على ما تريد الترجمة إليه.

ليس من السهل استخدام الثلاثة الأولى في هذه القائمة لأنه يتعين عليك الضغط على الترجمة للحصول على الترجمة في مربع الإخراج.

 ومع ذلك، يمكنك أيضًا سماع الترجمة بصوت عالٍ أو نسخها أو تنزيلها. يمكنك أيضًا نطق النص من خلال المترجم الصوتي، وتحويل كلمة أو عبارة أو جملة أو نص آخر إلى كلام، والحصول على معاني الكلمات باستخدام القاموس عبر الإنترنت.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الترجمة الاحترافية ، فيمكنك ملء النموذج عبر الإنترنت والحصول على عرض أسعار للخدمة بناءً على احتياجاتك.

‏5-‏ My memory

تحتوي ذاكرة الترجمة MyMemory على ملايين الكلمات المترجمة من قبل المحترفين والعملاء ومقدمي خدمات الإنترنت ومحتوى متعدد اللغات عبر الإنترنت. توفر واجهة برمجة التطبيقات هذه أفضل ترجمة بناءً على خوارزمية مطابقة صارمة. تعمل واجهة برمجة تطبيقات المترجم هذه أيضًا على تحسين جودة الترجمة من خلال البحث في الويب عن منشورات متعددة اللغات.

6‏-‏‎ ‎مترجم Babylon

Babylon هو أحد أفضل مترجمي مواقع الويب وبرامج القواميس في جميع أنحاء العالم. يحتوي على 1700 مسارد وقواميس بلغات مختلفة ، ومع خبرة في قاموس المرادفات والقواميس ، يقدم نتائج دقيقة.

بخلاف تطبيقات الترجمة الأخرى ، يحتفظ Babylon بالتنسيق الأصلي لمستندات Office  ليس عليك نسخ المحتوى ولصقه أو فتح شاشات جديدة أو إغلاق البرامج. مع Babylon ، يمكنك ترجمة كل شيء دفعة واحدة.

يمكنك الحصول على ترجمة غير محدودة للكلمات في 77 لغة ، بما في ذلك الإنجليزية والهولندية. يمكنك استخدام نظام الويب الخاص بهم لإجراء عمليات بحث سريعة أو تنزيل برنامجهم لترجمات البيانات الحساسة. كما يقدم خدمات ترجمة متخصصة تتضمن المنصة تحويل النص البشري إلى كلام وتسمح للمستخدمين بترجمة الأوراق الرسمية.

‏7- ‏promt

يحتوي PROMT Translator على العديد من الميزات الرائعة على الرغم من عدم وجود العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة الأخرى. يتضمن ذلك تحديد اللغة الآلي ولوحة المفاتيح الافتراضية وحتى اختيار الموضوع. يحتوي الموقع على تدقيق إملائي ونسخ ولصق وقاموس ويمكن تنزيله

‏8- ‏linguee

كبديل لمترجم Google، يتيح لك هذا التطبيق الذي تم تطويره في عام 2009 ، ترجمة كلمات أو عبارات مفردة بدلاً من الفقرات.

يعرض Linguee زوجًا من العبارات بلغات متعددة من وسائط الويب. بهذه الطريقة ، قد تتعلم استخدام عبارة أو عبارة واحدة في عدة إعدادات. تستخدم الشركات القانونية الأوروبية الكبرى هذا البرنامج لميزاته الأساسية الفرنسية والألمانية والهولندية. علاوة على ذلك ، فهو يدعم أنظمة التشغيل Windows و iOS  و Android.

9- مترجم مايكروسوفت

Microsoft Translator هو برنامج ترجمة مبتكر لأنظمة Windows و iOS و Android في الإصدارات التجارية والشخصية. هناك أكثر من 60 لغة يدعمها التطبيق ، تتراوح من الهندية إلى الإسبانية ومن الأردية إلى الفرنسية. يمكنك أيضًا تنزيل هذا للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

يمكن للمستخدمين إدخال أو التحدث أو التقاط صورة للنص الذي يريدون ترجمته. يتكامل Microsoft Translator مع Microsoft Office و Skype. كما أن لديها تطبيق Smartwatch.

من الممكن تخزين نتائج البحث الحديثة وتثبيتها في Microsoft Translator بحيث يمكنك الاستفادة منها لاحقًا.

في الختام

وفي الأخير رغم أن الترجمة الآلية لها عيوبها ولكنها ما زالت جيدة كونها مجانية وتقدم مستوى جيد إلى حداً ما. من الطبيعي أن الترجمة ستتحسن بشكل كبير مع الوقت، خصوصاً مع التقدم الكبير في مجال الذكاء الصناعي. يمكن أن يكون المحتوى المترجم آلياً مناسباً إذا تم استخدامه لأغراض المعلومات.

Advertisements