انضم إلينا

متعة العلوم الطبية: استكشف أفضل جامعات الطب في برلين

هل تطمح عزيزي القارئ في الالتحاق في أفضل جامعات الطب في برلين؟ هل ترغب بالحصول على أفضل جودة تعليم؟! هل دولة ألمانيا وجهتك الدراسية مستقبلاً؟ إذا كانت إجاباتك هي؛ نعم فأعتقد أنّ هذه المقالة المميزة قد كتبت لك عزيزي القارئ.

 

 

هل يوجد منح لدراسة الطب في المانيا؟

في دولة ألمانيا يتمّ توفير العديد من المنح الدراسية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، بما فيهم طلاب الطب، وهذا يعني، أنّه بالفعل يوجد هنالك منح دراسية للطلبة من مختلف دول العالم للدراسة في جامعات ألمانيا.

 

معدل قبول الطب في ألمانيا

إنّ معدّل القبول في مجال الطب في دولة ألمانيا يعتبر عالياً جدّاً، وهذا راجع إلى الطلب الكبير على دراسة الطب في الدولة، ويتمّ توفير الكثير من الجامعات ذات السمعة الأكاديمية العالية في هذا المجال، وفي العادة، معدل القبول يكون في كلية الطب بدولة ألمانيا محدوداً نسبيّاً نظراً للعدد الكبير من المتقدّمين.

 

وعلى العموم؛ يتطلّب الالتحاق بكلية الطب في دولة ألمانيا، ضرورة تحقيق الدرجات العالية في شهادة الثانوية العلمية أو ما يعادلها، واجتياز اختبار القدرات، هذا بالإضافة إلى المقابلات الشخصية في معظم الحالات، ويجب الإشارة! أنّ معظم جامعات ألمانيا تفرض رسوماً إضافية على الطلبة الدوليين.

 

لذا فإنّ فإن الحصول على مقعد في كلية الطب في ألمانيا يتطلب تحقيق معدلات عالية والتفوق في المتطلبات الأكاديمية والاختبارات المعمول بها.

 

شروط دراسة الطب في ألمانيا

شروط دراسة الطب في دولة ألمانيا تتطلب ضرورة الالتزام بمجموعة من المتطلبات اللغوية والأكاديمية، وإليك عزيزي بعض شروط دراسة الطب في جامعات ألمانيا؛

 

  1. شهادة الثانوية العامة: يجب أن تكون لديك شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، مثل شهادة البكالوريا في الدول الناطقة بالعربية.
  2. معدل القبول: يجب تحقيق معدل عالي في شهادة الثانوية العامة، حيث يتنافس الطلاب على المقاعد المحدودة المتاحة في كلية الطب في ألمانيا.
  3. اختبار القدرات: يجب أن تجتاز اختبار القدرات المعروف باسم “Test für Medizinische Studiengänge” (TMS) أو اختبار “Studierfähigkeitstest für das Medizinstudium” (HAM-Nat). هذه الاختبارات تقيس القدرات العامة والعلمية للطلاب المتقدمين لدراسة الطب.
  4. اللغة الألمانية: يجب أن تتقن اللغة الألمانية بشكل جيد. عادةً ما يتطلب ذلك اجتياز اختبار معتمد للغة الألمانية مثل TestDaF أو DSH. بعض الجامعات تطلب أيضًا إجادة اللغة الإنجليزية، خاصة في برامج الدراسة المقدمة باللغة الإنجليزية.
  5. مقابلات شخصية: في بعض الحالات، قد تكون هناك مقابلات شخصية للطلاب المتقدمين، حيث يتم تقييم مهاراتهم الشخصية والاتصالية.

 

ما هي أفضل جامعات الطب في برلين؟

تضمّ برلين العديد من الجامعات المرموقة والمتخصصة في مجال الطب، وفيما أفضل جامعات الطب في برلين؛

 

جامعة تشاريتيه “Universitätsmedizin Charité Berlin”

تعتبر جامعة تشاريتيه واحدة من أفضل جامعات الطب في برلين، وواحدة من أكبر المراكز البحثية الطبية والتدريبية في أوروبا، وتتمتّع بالسمعة العالمية، وتقدّم العديد من البرامج التعليمية المتميزة في مجال الطب والعلوم الطبية.

 

جامعة هومبولت “Humboldt-Universität zu Berlin”

تعتبر جامعة هومبولت أيضاً من أفضل جامعات الطب في برلين، وتشتهر بتقديمها برامج طبية رفيعة المستوى، والبحوث الطبية المتقدّمة، وتعدّ هذه الجامعة من أقدم الجامعات في برلين، حيث يتمدّ تاريخها لأكثر من 200 سنة.

 

جامعة فري “Freie Universität Berlin”

جامعة فري من بين الجامعات المرموقة في برلين، وتضمّ كلية طب تقدم البرامج التعليمية الشاملة والتطبيقية في الطب والأبحاث الطبية.

 

جامعة تكنيشه “Technische Universität Berlin”

جامعة تكنيشه من أفضل جامعات الطب في برلين، وتشتهر بأقسامها المتخصصة في الهندسة الطبية والطب، وتقوم بتقديم البرامج الطبية المتميزة، وتهم بالأبحاث في مجال التكنولوجيا الطبية.

 

اقرأ أيضا؛ مؤتمر برنامج المؤسسين الشباب الدولي في ألمانيا 2023.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


الموقع الرسمي


التقديم على الفرصة


التقديم من خلال فرقنا المختص


الانضمام على التلغرام من هنا