انضم إلينا

ما هي أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب؟

Advertisements

كخريج من المؤكّد أنّك تتساءل عن أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب، إذ أنّ أمام هذه المجموعة الواسعة من التخصصات الأكاديمية يحتار الطالب في اختيار أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب خاصة عند افتقاره لمعلومات دقيقة حول أفضل التخصصات الأكاديمية.

 

فإذا كنت عزيزي القارئ مقبلاً على المرحلة الجامعية، وترغب ضمان مستقبلك المهني من خلال اختيارك لأفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب، فهذا المقال يعتبر دليلك الشامل، بحيث جمعنا لك في هذا المقال المميّز، أبرز المعلومات حول التخصصات الجامعية الأكثر طلباً في سوق العمل بعد التخرّج من الجامعة.

 

ما اهميه اختيار التخصص الجامعي؟

اختيار التخصص الجامعي له الأهميّة الكبرى في حياة الطالب ومستقبله المهني، وإليك عزيزي القارئ بعضاً من أهمّ الأهداف الأساسية لتحديد التخصص الجامعي؛ 

Advertisements

 

تحقيق الاهتمام والشغف

يمنح اختيار التخصص الجامعي المناسب للشغف والاهتمامات، فرصة رائعة للتطوّر والنمو في المجال المثير للاهتمام، حيث سيكون الطالب أكثر حماساً ورغبةً في التعلّم والنجاح في المناهج الدراسية المتعلّقة بالتخصّص الّذي يفضّله.

 

فرص التوظيف والعمل

يجب النظر إلى اختيار التخصص الجامعي من خلال منظور فرص التوظيف المتاحة، وسوق العمل، حيث يجب من التحقّق من الطلب على الطلاب الخريجين في هذا التخصص الجامعي، والفرص الوظيفية المستقبلية، بالإضافة إلى الرواتب المتوقعة.

 

تطوير واكتساب مهارات

من الضروري اختيار التخصص الجامعي المساهم في اكتساب وتطوير مجموعة متنوعة من المهارات الشخصية والمهنية، فقد يتعلّم الطالب مهارات تحليلة أو تقنية أو قيادية أو تواصلية تساعده في تحقيق النجاح والتفوق في المجال الّذي اختياره، ويميّزه عن غيره في سوق العمل.

 

القيام بتحقيق الطموحات الشخصية

يساعد اختيار التخصص الجامعي المناسب على تحقيق الطموحات المهنية والشخصية، فإذا كان للطالب رؤية واضحة حول المسار المهني الّذي يرغب في الانتقال إليه، فإنّه يحتاج إلى اختيار التخصّص الّذي يقوم بتوفير المعرفة والأساس اللاّزم، لتحقيق طموحاته المستقبلية.

 

استكشاف التخصصات والميادين

ربّما قد يرغب الطالب في اختيار التخصص الجامعي الّذي يسمح له بدوره في استكشاف ميادين متعددة، ومجالات مختلفة، فقد يكون لديه اهتمامات متنوّعة، ويودّ الحصول على فرصة لتجربة شاملة في العديد من المجالات قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن اختيار التخصص الجامعي النهائي.

 

ما هو معيار اختيار التخصص الرغبة أم سوق العمل وضح ذلك؟

الكثير من الخبراء والأكاديميين يرون أنّ فكرة اختيار التخصص الجامعي للطلاب مبني على العديد من المعطيات، ويحكمه في المركز الأوّل، معدّل الطالب في مرحلة الثانوية العامّة، وبعدها الرغبة والميول الشخصي، هذا بالإضافة إلى متطلبات السوق.

 

أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب

إنّ من أكثر الأمور سوءًا، استثمار الوقت والجهد في دراسة تخصص جامعي، والكشف بعد ذلك، أنّ الفرص الوظيفية المتاحة في هذا التخصّص ينخفض بسرعة كبيرة، ولكن يمكن إيجاد حل لهذه المشكلة، والحل ببساطة هو؛ اختيار التخصص الجامعي الأمثل.

 

الّذي يتوجه باتجاه مجال يشهد التطور والنمو الكبير، وبالتالي يعود بعوائد ممتازة على استثمار الطالب في التعليم، وعلى كلّ، في هذه الفقرة المميزة سنسلّط الضوء على أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب، بحيث يمكن اختيار أحدها، لضمان المستقبل المهني؛

 

تخصص “علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية”

نظراً لأنّ العديد من المؤسسات والشركات أصبحت تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، لتحقيق أعلى الكفاءات، نجد أنّها تحتاج إلى الأفراد المرشحين المؤهلين، الّذين يمتلكون القدرة العالية في تقديم المساعدة في تحسين المعدات الكهربائية، والصيانة، وأنظمة الحاسوب أيضاً.

 

ونجد أنّ الراتب السنوي لخريج تخصص علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية يصل إلى 88 ألف دولار أمريكي خلال الأعوام الـ 5 الأولى من التخرج، وبعد مضي 10 أعوام من التخرج يصل الراتب إلى “142.200 دولار.

 

وللإشارة! أنّ هذا التخصص الرهيب يوفّر الكثير من الفرص الوظيفية، ولهذا أغلبيّة خريجي هذا التخصص لا يعانون من البطالة إطلاقاً، ولهذا يعتبر من بين أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب.

 

تخصص “الاقتصاد”

تخصص الاقتصاد يدرس العلاقة بين الثروة والإنتاج والموارد، ويتضمّن تخصص الاقتصاد على بعض دراسات الرياضيات التطبيقية، والاتصال، إضافة إلى أنّه يشمل وظائف كمحلّلين في شركات التأمين، والبنوك، والشركات المالية، ونجد أنّ متوسط الراتب السنوي لخريج هذا التخصص يصل إلى الـ 52 ألف دولار.

 

تخصّص “الأعمال”

تخصص الأعمال يضمّ مجموعة واسعة من الموضوعات منها، التمويل الأساسي، والاقتصاد الكلي والجزئي، وأخلاقيات العمل، والتسويق، وبالاعتماد على التخصص المحدّد سيكون بوسع الطالب، استكشاف المشاكل المرتبطة بالتعريفات، والتجارة الدولية، وإدارة المشاريع، والضرائب.

 

وعن الحديث عن الراتب السنوي لخريجي هذا التخصص، نجد أنّ خريج تخصص الأعمال سيحصل على راتب يصل إلى “47850” دولار سنويّاً، ويعتبر هذا التخصص من بين أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب.

اقرأ أيضاً؛ كيفية اختيار التخصص الجامعي.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

 

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements